Saturday 21 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 11 / 3 دبي تستضيف المؤتمر الدولي حول المواد المستنفدة لطبقة الأوزون
أكد وزير البيئة والمياه في الإمارات الدكتور راشد أحمد بن فهد أن المشاركة الفاعلة في الجهود المبذولة للتصدي للمشكلات العابرة للحدود يشكل مبدأً أساسياً وثابتاً في السياسة التنموية لبلاده، بما في ذلك الاهتمام بقضية المحافظة على طبقة الأوزون والتأثيرات الصحية والاقتصادية والبيئية لاستنزافها.
 
جاء ذلك في كلمته خلال الاجتماع الـ27 لأطراف بروتوكول مونتريال الخاص بالمواد المستنفدة لطبقة الأوزون الذي تستضيفه دبي ويستمر إلى 5 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي.
 
يشارك في الاجتماع مندوبو 197 دولة ومنظمات دولية وإقليمية ووكالات الأمم المتحدة والقطاع الخاص والجامعات ومراكز الأبحاث. وتتم خلاله مناقشة أربعة اقتراحات لتعديل البرتوكول من أجل خفض معدلات إنتاج واستهلاك وإدارة مركبات الهيدروفلوروكربون مع تلبية احتياجات الدول الصناعية والنامية، خصوصاً الدول ذات المناخ الحار مما يتطلب مواد وأجهزة وتقنيات جديدة ذات كفاءة عالية في التبريد وفي استخدام الطاقة وذات جدوى اقتصادية مقبولة وسليمة بيئياً.
 
ويواصل الاجتماع مناقشات تتعلق ببدائل المواد المستنفدة لطبقة الأوزون والأطر الزمنية المقرر اتباعها خلال فترة الحظر التدريجي وصولاً الى الحظر التام بما يتوافق مع نصوص بروتوكول مونتريال.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 20 العمر المتوقع ازداد 5 سنوات وتخطى 71 عاماً
2016 / 7 / 21 حرارة الأرض تسجل رقماً قياسياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.