Friday 01 Mar 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 9 / 30 ابتكار مدفع خاص لإطفاء حرائق الغابات
توصل علماء معهد موسكو الحكومي للتقنيات الحرارية لأسلوب متميز في مواجهة حرائق الغابات، حاصلين على براءة اختراع في ذلك، حسبما نشرت وكالة "سبوتنك" الروسية للأنباء.
 
وحسب الوكالة، فان بيانات الهيئة الروسية للملكية الفكرية التي منحت مخترعي الطريقة "الصاروخية" لإطفاء حرائق الغابات براءة اختراع، أفادت بأنهم اخترعوا "مدفعاً" مضاداً للحرائق.
 
وفي هذا الاطار، تتميز الطريقة المبتكرة لاحتواء حرائق الغابات وإطفائها بوضع المادة المركبة التي تنتج الرغوة في محلول مائي من الممكن إطلاقه لمسافة طويلة، في حين تتكون الرغوة اللازمة لإطفاء الحريق أثناء اندفاع المحلول نحو مكان اشتعال النيران.
 
ووصف المخترعون أسلوبهم المبتكر بأنه "مدفع بعيد المدى" يستطيع إطفاء الحرائق من على بعد كبير.
 
وتعتمد الطريقة المبتكرة لإطفاء حرائق الغابات على مبادئ عمل الصواريخ التي يتخصص معهد التقنيات الحرارية في إنتاجها والتي تعمل بالوقود الصلب.
 
وتنتج قوة الدفع اللازمة للصاروخ عن انقذاف مخلفات احتراق الوقود من فوهة محرك الصاروخ، ويتبع "المدفع" المبتكر المضاد للحرائق الأسلوب نفسه، حيث يطلق المحلول المائي بواسطة مخلفات احتراق الوقود الصلب التي تدفع المحلول المائي من الخزان وتقذفه في الهواء باتجاه محدد. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 12 / 12 "نتائج استثنائية"... هذا ما حققه "COP28" حتى الآن
2022 / 12 / 2 مصر... 3 بلايين دولار لبناء 21 محطة ضمن برنامج تحلية المياه
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.