Friday 03 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 11 مكسيكو: نفايات في مقابل مواد غذائية
يقف مواطنون في الصف حاملين أكياساً مليئة بعلب فارغة وزجاجات بلاستيكية ويجرّون صناديق من الورق المقوّى، في "سوق المقايضات" في مكسيكو، حيث يتبادلون نفايات قابلة لإعادة التدوير مقابل جمع "نقاط خضراء" يشترون بها منتجات أو مواد غذائية من مراكز بيع محددة.
وتشكل سوق المقايضات جزءاً من سلسلة مبادرات أطلقتها بلدية عاصمة المكسيك بهدف تنظيف المدينة التي تضم 20 مليون نسمة والتي اعتبرت قبل 20 سنة المدينة الأكثر تلوثاً في العالم.
وتهدف هذه السوق الشهرية، التي تنتقل من حي إلى آخر وتتزايد شعبيتها منذ إطلاقها السنة الماضية، الى رفع الوعي بشأن قيمة الأشياء التي تنتهي في مكبات النفايات. ويزن عدد كبير من المعاونين الأشياء القابلة لإعادة التدوير ثم يضعونها في شاحنات في انتظار نقلها إلى مصنع محلي لإعادة تدويرها.
وقد سمح هذا المشروع للبلدية السنة الماضية بجمع 170 الف طن من المواد القابلة لإعادة التدوير. ويأتي ما لا يقل عن ألفي شخص كل شهر الى السوق. لكن البعض يشتكي أحياناً من الانتظار ساعات في الصف.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 12 سياحة الغابات تزدهر في الصين
2015 / 8 / 25 الشركات الفائزة بمناقصات النفايات في لبنان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.