Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 16 التدخين السلبي يؤثر على الحمض النووي
أشار علماء في مختبر بيركلي الوطني بجامعة كاليفورنيا إلى أن دخان التبغ غير المباشر يعلق على سطوح الأثاث، ويظل موجوداً مع مواد أخرى مسرطنة في صحون السجائر حتى بعد غسلها، ويؤدي مع مرور الوقت إلى تغير في الجينات الوراثية للإنسان. وتعد هذه الدراسة الأولى من نوعها التي تقدم أدلة على أن بقايا الدخان تلتصق بالجدران والملابس وحتى السجاد، على عكس المعتقدات السابقة التي كانت تقول إن الآثار السامة للدخان تختفي بمجرد تطايرها في الهواء.
وقال محمد سليمان، المشرف على الدراسة، إن الامتصاص السريع وبقاء النيكوتين بمستويات عالية على السطوح والملابس وجلد الإنسان يمثل خطراً داهماً على الصحة العامة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 3 / 26 سفن صيد أجنبية تجرف موائل الأسماك في اليمن
2022 / 6 / 3 اكتشاف «أكبر نبات على الأرض» خارج السواحل الأوسترالية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.