Saturday 03 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 7 / 29 جهاز هوائي روسي لتنقية الأنهار من آثار البقع النفطية
صرح رئيس المعهد البيولوجي في جامعة تومسك الحكومية غرب سيبيريا دانيل فوروبيوف لوكالة "تاس" الروسية للأنباء، أن علماء الأحياء في الجامعة حصلوا عى براءة اختراع لأجهزة هوائية فريدة يمكن استخدامها لتنقية مياه الأنهار من آثار البقع النفطية باستخدام التكنولوجيا البيئية، التي من المتوقع ان تكون متوفرة في الأسواق الروسية والأوروبية عامي 2022 – 2023.
 
وحسب الوكالة، فقد أفاد فوروبيوف بأن الجهاز الهوائي الجديد الذي أطلق عليه "الحاجز الهوائي" يتم وضعه في قاع نهر أو جدول ليواجه تيار الماء المتدفق فيه. ويقوم على مبدأ التعويم عندما يلتصق الزيت بفقاعات الهواء الصاعدة لسطح الماء، حيث يمكن جمعها باستخدام شبكات خاصة. وخلافاً لتكنولوجيا التنقية، فإن هذه الطريقة لا تتطلب استخدام عوامل كيميائية أو بيولوجية مما يجعلها آمنة على البيئة.
 
وفي هذا الإطار، قال فوروبيوف إن الحاجز الهوائي جاهز وقد تم الحصول على براءة اختراعه، والمطلوب الآن هو إطلاق إنتاجه الصناعي وعرض نموذج جاهز منه في سوق الأجهزة والمعدات البيئية. مؤكداً "سنعرض منتجنا على شركات النفط والجهات التي تعمل على إزالة آثار بقع النفط".
 
وكشف العالم الروسي أن الأجهزة الهوائية المبتكرة قد تم اختبارها في بحيرة مالي فويوج شمال الشطر الأوروبي الروسي بعد ظهور السمك إثر تلوث مياهها بالنفط قبل 90 عاماً. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
الصورة: tomsk-time.ru
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 6 / 21 «الكاتشب» في خطر بسبب تغيُّر المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.