Tuesday 27 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 11 / 3 ضباب لندن يربك مطارات أوروبا وقنبلة عتيقة تقفل مطار دوسلدورف
تعرضت المطارات في أنحاء بريطانيا لحالة ارتباك أمس انسحب على مطارات أوروبا وغيرها، بعدما تسبّب ضباب كثيف في تأخير رحلات طيران أو إلغائها لليوم الثاني على التوالي. وأصدر مكتب الأرصاد الجوية "تحذيراً أصفر" بسبب الضباب الكثيف الواسع الانتشار في وسط إنكلترا وجنوب شرقها.
 
على صعيد آخر، في المانيا، فجرت السلطات قنبلة تعود الى الحرب العالمية الثانية في مطار دوسلدورف حيث ألغيت سبع رحلات وتأخرت 34 أخرى. وقد عثر على القنبلة البالغ وزنها 125 كيلوغراماً ليل الأحد - الاثنين اثناء عمليات تفتيش قرب مدرج المطار، وكانت مزودة صاعقاً يعمل بالحمض، ما يجعل من تفكيكها أمراً صعباً، لذا قررت السلطات تفجيرها بعد فرض طوق أمني قطره 500 متر.
 
بعد 70 سنة على انقضاء الحرب العالمية الثانية، ما زالت الأراضي الألمانية تضم قنابل غير منفجرة ألقتها الطائرات الحليفة في غاراتها الكثيفة. وكثيراً ما تخرج هذه الأجسام المتفجرة الى سطح الأرض أثناء أعمال الحفر في ورش البناء. وما زالت برلين تحتوي على نحو 3000 قنبلة تحت سطح الأرض.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 9 / 5 مشروع للحد من الغرق وتلوث الشاطىء اللبناني بدءاً من صيدا
2021 / 5 / 25 دراسة: الربو عند الأطفال يرتبط بالتعرض لتلوث الهواء داخل الرحم
2014 / 3 / 10 البجعة العنيدة!
2016 / 5 / 27 مشاهير يكافحون التجارة غير المشروعة بالأحياء البرية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.