Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 7 / 9 فريق بحثي أميركي يتوصّل لطريقة لتحويل مخلّفات محصول الذرة إلى وقود حيوي
توصّل فريق بحثي أميركي متخصص في مجال الهندسة الوراثية إلى سلالة جديدة من الفطريات المعدلة وراثياً والتي يمكن استخدامها لتحويل الكميات الهائلة من القش وغيرها من المخلّفات الناتجة عن محصول الذرة إلى وقود الإيثانول الحيوي.
 
 
وذكر موقع "ساينس نيوز" العلمي نقلاً عن الفريق البحثي التابع لجامعة هيوستن في ولاية تكساس الأميركية إلى أن هذه الدراسة تقدم حلولاً علمية لمشكلة أوراق وقش وكوالح الذرة التي يتركها المزارعون بعد حصد محصول الذرة، بالإضافة إلى كونها مصدراً كبيراً للطاقة المستدامة، حيث يمكن استغلال هذه المخلّفات وتحويلها عن طريقة سلالة مخلّقة من الفطريات (الخميرة التي تستخدم في الخبز) إلى وقود الإيثانول.
 
 
وأشارت الدراسة إلى أن استخدام هذه السلالة الجديدة من الفطريات المخلّقة وراثياً من شانها أن تنتج 100 غرام من وقود الإيثانول في مقابل يلتر واحد من مخلّفات الذرة المطحونة.
 
 
ويُعتبر محصول الذرة في الولايات المتحدة الأعلى من نوعه بين المنتجات الزراعية الأخرى، ويُستخدم وقود الإيثانول مضافاً إلى الغازولين الذي يباع في محطات الوقود.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 12 / 24 حرارة قياسية في القطب الشمالي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.