Thursday 30 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 7 / 6 دراسة: معدة الأبقار تحتوي على إنزيمات خارقة تحلل البلاستيك الملوث للبيئة
توصل علماء نمساويون إلى أن معدة الأبقار التي يتم التخلص منها في المسالخ يومياً، تحتوي على إنزيمات خارقة قادرة على تحليل مختلف أنواع البلاستيك، الذي يؤدي تراكمه في البيئة لعمليات تلوث كبيرة.
 
ونقلت صحيفة "الغارديان" البريطانية، أن فريقاً من جامعة العلوم الحيوية والموارد الطبيعية في فيينا، تحت إشراف الباحثة دوريس ربيتش، قام بتحليل معدة الأبقار لافتراض قدرتها على تحليل البلاستيك نظراً لقيامها بتحليل ألياف معقدة مثل تلك في قشور الخضروات، بشكل طبيعي.
 
ووجد الباحثون 3 أنواع مختلفة من البلاستيك المستخدمة في صناعة الأقمشة والأكياس، في معدة الأبقار ، والتي تحللت بفعل إنزيمات هاضمة خاصة بالأبقار.
 
وأضافت الدراسة أن تحلل البلاستيك الذي كان على هيئة مسحوق، كان أسرع من معدل تحليل البلاستيك في الحالة المتماسكة.
 
وتقول ربيتش إن الجديد فى إنزيمات الأبقار -عن إنزيم بكتيري مكتشف في اليابان وآخر تنتجه أوراق الأشجار- هو أن الإنزيم الذي تملكه الأبقار بإمكانه تحليل مختلف أنواع البلاستيك، ولا تقتصر قدرته على نوع واحد، كما أنه متواجد بوفرة، إذ يبلغ حجم معدة كل بقرة نحو 1 ليتر، غنية بالإنزيمات الهاضمة للبلاستيك. (عن "الشروق" المصرية)
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 2 / 16 «آبل» تصنّع سيارة كهربائية
2013 / 4 / 12 حقل شمسي" فوق نهر بيروت"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.