Monday 05 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 10 / 4 الهند صدّقت اتفاقية باريس لتغير المناخ
انضمت الهند، التي تحتل المرتبة الثالثة في العالم كمنتج لغازات الاحتباس الحراري، رسمياً إلى اتفاقية باريس لمكافحة التغير المناخي. فصدقت الاتفاقية يوم الأحد في ذكرى مولد الزعيم الراحل المهاتما غاندي. وأودعت وثيقة المصادقة لدى الأمم المتحدة. وهذا يدفع الاتفاقية الدولية خطوة كبرى باتجاه تفعيلها.
 
ودعت الهند إلى المزيد من العمل على الاتفاقية، كما انتقدت الدول المتقدمة قائلة إن شعوبها "تعيش حياة باذخة تنتج انبعاثات عالية، مؤكدة أنها "ستشدد في مؤتمر المغرب على مطالبة الدول المتقدمة بخريطة طريق ملموسة.
 
وتهدف الاتفاقية، التي وافقت عليها 200 دولة في كانون الأول (ديسمبر) 2015 في باريس، إلى خفض الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري في العالم عبر تخفيض استخدام الوقود الأحفوري، للحد من الاحتباس الحراري إلى أقل من درجتين مئويتين مقارنة بالفترة التي سبقت الثورة الصناعية. وتحتاج الاتفاقية إلى المصادقة عليها من دول تنتج 55 في المئة على الأقل من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون.
 
ويتوقع أن يستكمل الاتحاد الأوروبي في الأسبوع المقبل عملية المصادقة المشتركة بين دوله، مما سيشكل حدثاً رئيسياً ويجعل الدول المصادقة على الاتفاقية تتخطى مستوى 55 في المئة ويضعها حيز التنفيذ قبيل المحادثات المناخية في تشرين الثاني (نوفمبر) في المغرب.
 
وتلقت اتفاقية باريس دعما الشهر الماضي بعد أن أودعت كل من الولايات المتحدة والصين، وهما أكبر مصدرين للانبعاثات في العالم، موافقتهما لدى الأمم المتحدة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 1 / 20 ماذا فعلت ريو دي جانيرو لنقل مستدام
2022 / 2 / 23 دراسة تحذّر من ذوبان الصفيحة الجليدية في غرينلاند من أسفل إلى أعلى!
2013 / 11 / 28 الأمم المتحدة: زيادة الإنفاق على المياه تحقق فوائد بقيمة 3 تريليون دولار
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.