Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 6 / 28 تحذيرات من تحوّل أوكرانيا إلى صحراء
نقل موقع "vesti.ua" المحلي عن وزارة البيئة الأوكرانية قولها إن التغيُّرات المناخية في أراضي أوكرانيا يمكن أن تحوّل البلاد إلى صحراء في غضون بضعة عقود.
 
وذكر الموقع الإخباري على لسان خبراء بيئة أن أوكرانيا وقعت في هذا الموقف بسبب عوامل خارجية وداخلية، بما في ذلك الجهود غير الكافية من جانب السياسيين المسؤولين عن حل المشاكل البيئية. ويوجد الآن في البلاد حوالي 20 مليون هكتار من الأراضي المعرّضة للعواصف الترابية، وأكثر من 6 ملايين هكتار معرّضة للتعرية بفعل الرياح والمياه.
 
ويؤكد علماء بيئة أن حرث الحقول وإزالة الغابات وتلوث المياه تعدّ من الصعوبات الرئيسة لأوكرانيا، مشيرين، على سبيل المثال، إلى أن ثلاثة كيلوغرامات من الكربون تنبعث في الغلاف الجوي سنوياً من الأراضي الصالحة للزراعة، ما يؤدي إلى زيادة في متوسط درجة الحرارة اليومية.
 
ويحذّر خبراء من أنه إذا لم يتم التعامل مع المشكلات بسرعة، فستكون النتيجة حدوث نقص خطير في الماء والغذاء في أوكرانيا.
 
وكان رئيس هيئة التفتيش البيئية الحكومية الأوكرانية، أندريه ماليفاني، قد حذّر في وقت سابق من أن البلاد ستكون مضطرة إلى البدء في استيراد مياه الشرب بحلول منتصف القرن، إذا لم تهتم السلطات والمواطنون بالمشاكل البيئية، لافتاً إلى أن المياه العذبة واحدة من أهم مكوّنات البيئة، وبفضلها توجد الحياة على الأرض، وعلى الرغم من أنها تعدّ مورداً متجدداً، إلا أن الاحتياطيات المائية تتناقص بشكل كبير. (عن "نوفوستي")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 9 / 21 دخان حرائق إندونيسيا يقتل 100,000 شخص سنوياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.