Wednesday 29 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 1 / 26 انجاز مناقصة كهرباء الرياح في لبنان
"كيفيّة حفظ الطاقة وترشيد استهلاكها واستبدالها والتشجيع على استخدام الطاقات المتجددة"، كان عنوان ورشة عمل نظمتها غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي، برعاية وزير الطاقة والمياه أرثيور نظريان.
 
وقال نظريان: "إن نظرتنا إلى القطاع الخاص تطورت في المرحلة الأخيرة وزاد الاعتراف بحيويته في مقاربة الاستثمارات في شتى أنواعها وإن كنا في موضوعات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة نميل تقنيا لجهة تطوير منظومات دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم. وكان هدف الحكومة الذي تمّ إعلانه في عهد حكومة الرئيس سعد الحريري عام 2009 مثل التزاماً سياسياً استراتيجياً في أن تكون نسبة مساهمة الطاقة المتجددة 12 في المئة من الانتاج الكهربائي والحراري لسنة 2020. وقد تجسد هذا الالتزام بوضوح من خلال ورقة سياسة قطاع الكهرباء التي أقرتها الحكومة اللبنانية في العام 2010 حيث أفردت محورين مستقلين لموضوعات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة".
 
وأكد أن ملامسة هذه الأهداف تحتاج إلى علاقة شراكة واضحة بين القطاعين العام والخاص، معلناً: "إننا في وزارة الطاقة والمياه أنجزنا المناقصة العالمية لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح (60 إلى 100 ميغاواط)، وتم رفع الملف إلى مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب"، علماً أن الشركات الثلاثة المؤهلة أعلنت عن مواقعها في الشمال. وأمل أن يدخل لبنان في 2016 عصر النفط والغاز كما يدخل عصر الطاقة المتجددة.
 
 
 
 

التعليقات
 
mohamad
great idea amid the pollution we r living in
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 12 / 1 بريطانيا: 70% من لحم الدجاج ملوّث
2021 / 8 / 26 قطاع طاقة الهيدروجين يجذب شركات الطاقة الشمسية الصينية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.