Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 6 / 23 وزارة البيئة المصرية تعلن إنطلاق الحملة الدعائية لتطبيقE-Tadweer
أعلنت وزيرة البيئة المصرية، الدكتورة ياسمين فؤاد، إنطلاق الحملة الدعائية لتطبيق E-Tadweer بكافة وسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي، للترويج للتطبيق ولتعريف المواطنين ماهية التطبيق وسبل الدخول عليه واستخدامه كوسيلة للتخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية.
 
وأكدت فؤاد أن المرحلة الأولى من التطبيق سيتم من خلالها جمع مخلّفات أجهزة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الصغيرة، كالحاسب الآلي المحمول، الشواحن، الكاميرات، ألعاب الفيديو، بلاي ستيشن، الهواتف المحمولة وشاشات الكمبيوتر صغيرة الحجم. وفي المرحلة الثانية سوف يتم تفعيل الجمع من المنازل ليتمكّن المستخدم من التخلص من الأجهزة المنزلية كبيرة الحجم مثل الغسالات، الثلاجات، بوتغازات وشاشات تلفزيون كبيرة الحجم.
 
وأشارت فؤاد إلى أن التطبيق يُعتبر بداية لتفعيل نظام المسؤولية الممتدة للمنتِج، والذي تم اقراره بقانون تنظيم إدارة المخلّفات رقم 202 لسنة 2020، حيث سيتيح التطبيق للمواطن التنويه عن المخلّفات، وفي المقابل سيحصل على كوبونات تخفيض من عدد من شركاء العمل. وسيتم التخلص الآمن من المخلّفات التي سيتم جمعها لدى مصانع لإعادة التدوير الرسمية، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين جهاز تنظيم إدارة المخلّفات ومكتب الالتزام البيئي في إتحاد الصناعات المصرية وشركة E-Tadweer مصر، بهدف دعم مشاركة منتجي الأجهزة الإلكترونية في التطبيق، وتقديم حوافز للجمهور لجمع والتخلص الآمن من المخلّفات بطريقة آمنه لدى المصانع الرسمية. (عن "الشروق" المصرية")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 2 لكي يحب الطفل الخضار قدِّموها إليه باكراً
2013 / 12 / 4 خوف على آثار بومبي الرومانية المدفونة في رماد البركان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.