Friday 27 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 1 / 5 مقبرة سفن من الحرب الأولى تنتظر تحويلها إلى محمية
منذ عقود، ينطلق دون شوميت في الرحلة ذاتها في خليج «مالوز باي» على الساحل الشرقي للولايات المتحدة، لكن شغفه بهذا المكان يزداد كلما رأى مقبرة السفن الحربية العائدة إلى الحرب العالمية الأولى.
 
ويقول هذا البحّار وهو يركب قاربه الصغير متأملاً عشرات السفن المتهالكة: «انه أمر مثير أن تعيد الطبيعة إحياء هذه السفن التي صنعت في الأساس للمشاركة في حرب مدمرة». ويضم هذا الخليج الواقع على مسافة ساعة بالسيارة من واشنطن حطام 185 سفينة بخارية، يتداخل اللون الأحمر لخشبها المتآكل بفعل الماء مع اللون الأخضر للشجيرات النامية حولها.
 
يشكل هذا الأسطول أكبر تجمع للسفن العائدة إلى الحرب العالمية الأولى يعثر عليه في الغرب. ويقول شوميت: «إنه مختبر يتيح لنا أن نقوم باختبارات، ويجذب السياح الراغبين في مشاهدة التاريخ ماثلاً أمام أعينهم». نشأ هذا البحّار السبعيني في هذه المنطقة، واكتشف الخليج وما فيه من كنوز تاريخية وهو فتى، وقاده شغفه بعلم الآثار البحري والتاريخ الى شواطئ يوركشير في بريطانيا، وإلى أعماق بحيرة ميشيغن في الولايات المتحدة. وعمل مستشاراً لشركات ومؤسسات منها مجلة «ناشونال جيوغرافيك».
 
قبل 10 سنوات، حصل شوميت على تمويل يساعده على تحويل شغفه إلى مهنة، وتمكن بفضله من التركيز طوال هذا الوقت على درس هذا الأسطول وأعد ملفاً كبيراً عن كل واحدة من سفنه.
 
وقد تحولت كل واحدة من هذه السفن إلى نظام بيئي مصغر، وفق جويل دون المسؤولة في منظمة غير حكومية تعنى بالحفاظ على البيئة. وتطالب هذه المنظمة بتحويل الخليج الى محمية بحرية، وهو يضم إضافة إلى حطام هذه السفن، حطام سفن أقدم من ذلك، نقلت الى هذا الموقع بهدف تفكيكها، لكنها بقيت على حالها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 3 / 17 دراسة: تلوث الهواء قد يزيد خطر الإصابة بأمراض المناعة الذاتية
2016 / 1 / 12 مشاريع طاقة أردنية بمنحة خليجية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.