Saturday 28 Jan 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 6 / 11 روسيا تطور أقماراً جديدة لمراقبة انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون
أعلن رئيس مؤسسة "روس كوسموس" دميتري روغوزين، أن الخبراء الروس بدأوا بتطوير أقمار إصطناعية جديدة لمراقبة انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون التي قد تؤثر على ظاهرة الاحتباس الحراري.
 
وفي تغريدة على قناته على "تليغرام" قال روغوزين :"بناءً على تعليماتي، بدأ المختصون الروس بوضع تصاميم لأقمار إصطناعية خاصة قادرة على رصد ومراقبة الأمور التي قد تشكل خطراً على البيئة، بما فيها انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون".
 
وأشار روغوزين إلى أن مؤسسة "روس كوسموس" ستصب تركيزها في السنوات القادمة على استحداث كوكبة من الأقمار الإصطناعية لمراقبة الانبعاثات التي تتسبب بتفاقم ظاهرة الاحتباس الحراري.
 
وأوضح روغوزين أن مراقبة الأرض من الفضاء ستعطينا تحليلات ثابتة وموضوعية حول المواضيع التي تؤثر على البيئة، وستوفر هذه التحليلات للسلطات والمجتمع أداة لاتخاذ الإجراءات الضرورية لمعالجة مثل هذه الأمور".
 
وكان نائب رئيس إدارة الملاحة الفضائية في مؤسسة "روس كوسموس"، فاليري زايتشكو، قد أشار منذ مدة أيضاً إلى أن روسيا تخطط لإطلاق مجموعة واسعة من الأقمار إلى مدارات الأرض، منها أقمار ستستخدم لمراقبة البيئة والظواهر والكوارث الطبيعية وأقمار لوضع خرائط ثلاثية الأبعاد لكوكبنا. (عن "تاس")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.