Thursday 22 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 3 / 3 استعدادات "سولار إمبلس 2" الأخيرة لرحلة حول العالم بالطاقة الشمسية
حلقت الطائرة الشمسية "سولار إمبلس 2" فجر أمس في سماء أبوظبي ضمن استعدادت أخيرة لانطلاقها في رحلة غير مسبوقة حول العالم من دون استخدام نقطة وقود واحدة، وذلك في تحد يفتح آفاقاً كبيرة لاستخدامات الطاقة النظيفة المتجددة. وانطلق الطيار السويسري برتران بيكار، وهو مؤسس المشروع مع مواطنه أندره بروشبيرغ، بالطائرة مع طلوع الفجر من مطار البطين في أبوظبي ثم عاد وحط فيه بعد التحليق ساعة.

ومن المفترض ان تنطلق الطائرة السبت، الا ان الأمور تبقى رهن تطورات الطقس. وهي تجذب اهتماماً عالمياً كبيراً وتهدف الى إثبات القدرة على الطيران ليل نهار بالطاقة الشمسية من دون استخدام الوقود الأحفوري.

وتستغرق الرحلة خمسة أشهر تطير خلالها الطائرة مسافة 35 ألف كيلومتر مع التوقف في محطات عدة لفترات متفاوتة، على ان تشكل كل محطة فرصة للتفاعل مع المجتمعات المحلية والترويج للاستدامة.
وبعد أبوظبي، تتوقف الطائرة في سلطنة عمان، ثم في أحمد أباد وفاراناسي في الهند، وماندالاي في بورما، وشنونغ كينغ ونان جينغ في الصين.

وبعد الصين، تتجه الطائرة عبر المحيط الهادئ الى هاواي، ومن ثم الى ثلاثة مواقع في الولايات المتحدة، بما في ذلك مدينتا فينكس ونيويورك. وبعد ذلك تعبر المحيط الأطلسي في رحلة تاريخية أخرى، قبل أن تتوقف في جنوب أوروبا او شمال أفريقيا وفق المعطيات المناخية، ثم تعود الى أبوظبي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 4 باتريسيا إسبينوزا لأمانة اتفاقية تغير المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.