Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 1 الدجاج و الأسماك الدهنية لإبعاد السرطان
ذكرت دراسة أميركية أن باحثين من مدرسة الصحة العامة في جامعة هارفرد ببوسطن، وجدوا أن تناول الدجاج خلال سن المراهقة يخفض خطر الإصابة بسرطان القولون بنحو 20 في المئة وسرطان الشرج بنحو 50 في المئة.
تابع الباحثون 20 ألف امرأة شاركن في دراسة بدأت منذ أواخر تسعينات القرن الماضي، وذلك لأن الإصابة بسرطان القولون هي عملية بطيئة قد تستغرق بضعة عقود. وتبين أن النساء اللواتي تناولن الكمية الأكبر من الدجاج خلال سن المراهقة كن الأقل عرضة للإصابة بهذا الورم. ورجح الباحثون أن تنطبق نتائج هذه الدراسة على كلا الجنسين، علماً أنهم أقروا بعجزهم عن تفسيرها.
من جهة أخرى، قال باحثون صينيون إن تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والتونا بشكل مستمر يمكن أن يساعد في خفض خطر الإصابة بسرطان الثدي. وأوضحوا أن الأسماك تحتوي على أنواع مختلفة من الأحماض الدهنية التي تنقل رسالة كيميائية إلى الدماغ وتساعد في تنظيم الدورة الدموية ونظام المناعة عند الإنسان. لذا أوصوا بتناول الأسماك الدهنية مرة أو مرتين أسبوعياً.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 1 / 21 مختبر مغربي لرصد التلوث
2021 / 9 / 10 تقرير: الطاقة الشمسية قد تولّد 40% من الكهرباء في أميركا بحلول 2035
2013 / 4 / 4 ممارسات صيد خاطئة تسبب نفوق الحيوانات البحرية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.