Monday 08 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 5 / 18 «مجموعة السبع» لطلب تحليل تأثير تغيّر المناخ من الشركات الكبرى
ذكرت وكالة «كيودو» اليابانية للأنباء أنه من المقرر أن تطلب مجموعة الدول الصناعية السبع «جي7» من الشركات الكبرى نشر تحليل لتأثير تغيُّر المناخ على أعمالها، دون الكشف عن مصدر المعلومات.
 
وقالت وكالة بلومبرغ يوم السبت، إنه من خلال جعل الشركات تبحث في تأثير ارتفاع درجات الحرارة والكوارث الطبيعية وتطبيق ضرائب الكربون على أرباحها، ستسعى حكومات دول مجموعة السبع لتشجيع الشركات على إعطاء أولوية للبيئة.
 
وتسعى الدول الأعضاء في المجموعة لإدراج اللائحة الجديدة في بيانات مشتركة ستصدر في أعقاب اجتماع وزراء مالية مجموعة السبع وقمة زعماء المجموعة، اللذين سيعقدان في حزيران (يونيو) المقبل، حسب كيودو.
 
ومن المحتمل أن تنطبق القاعدة على حوالي ألفي شركة كبرى مدرجة في اليابان.
 
وتضم مجموعة السبع الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وكندا واليابان.
 
ومن المقرر أن يجتمع وزراء مالية المجموعة في لندن يومي الرابع والخامس من حزيران (يونيو) المقبل، بينما ستعقد قمة زعماء المجموعة في منطقة كورنوال جنوب غربي إنجلترا ) في الشهر نفسه من 11 حتى 13 حزيران (يونيو). (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 3 / 3 «وكالة الطاقة»: انبعاثات الكربون تعاود الارتفاع عالمياً
2015 / 4 / 30 جيمس بوند يبطل الألغام
2016 / 11 / 4 اتفاق باريس للمناخ دخل اليوم حيز التنفيذ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.