Thursday 29 Jul 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 2 / 11 فضيحة الأطعمة المزيفة في بريطانيا
يبدو أن المتسوقين في بريطانيا يتعرضون لخطر شراء "أطعمة مزيفة"، منها لحم مصنّع في البيتزا، ودجاج وروبيان يتكونان من ماء بنسبة 50 في المئة، وعصير فواكه يحوي مضافات لا يسمح بها الاتحاد الأوروبي.
 
النتائج التي توصل إليها أحد المختبرات المعتمدة في مقاطعة وست يوركشاير، وحصلت عليها صحيفة "الغارديان"، تظهر أن نحو 40 في المئة من 900 عينة أطعمة ليست كما أُعلن عنها، أو حملت ملصقات حُرفت محتوياتها بطريقة ما. وكانت الاختبارات جزءاً من برنامج عام للمراقبة نفذته السلطة المحلية وركز على منتجات تتعرض للتزييف.
 
وكان من بين الاكتشافات التي تم الابلاغ عنها "شاي عشبي للتنحيف" لا يحتوي على أي شاي أو أعشاب، بل على مسحوق غلوكوز ممزوج بدواء يوصف لمكافحة البدانة بتركيز يزيد 13 ضعفاً عن الجرعة العادية. كما تم الكشف عن لحم بقري مفروم يحتوي على لحوم خنزير ودجاج.
 
ومن المضافات غير القانونية التي ظهرت في العصائر زيت نباتي معالج بالبروم يستعمل أصلاً كمعوق لانتشار اللهب وله تأثيرات سلوكية على الجرذان.
 
أبلغ الخبراء صحيفة الغارديان أنهم يخشون من أن العينات الـ 900 قد تكون مؤشراً لمشكلة أشمل على صعيد البلاد كلها، إذ إن تخفيضات الميزانية تضعف قدرة المختبرات على تحديد الأطعمة المزيفة أو ذات الملصقات المحرّفة.
 
ومن المشاكل الأخرى المكتشفة ماكينات فرم اللحوم التي لا يتم تنظيفها حسب الأصول، فضلاً عن استخدام بدائل من اللحم الرخيص الثمن، فكثيراً ما يصنع "الجانبون" من لحم دجاج تضاف إليه صبغة زهرية أثناء عملية الانتاج.
 
تأتي هذه النتائج بعد فضيحة العام الماضي، حين أظهرت فحوص الحمض النووي وجود لحوم خيول في لحوم تظهر ملصقاتها أنها بقرية، ووقع اللوم جزئياً على سلسلة مصانع يصعب تتبع عملياتها في أوروبا.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 2 / 17 أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.