Wednesday 10 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 4 / 23 الاتحاد الأوروبي يتوصل لاتفاق مناخي بشأن خفض الانبعاثات
قال مسؤولون من البرلمان الأوروبي والمجلس الأوروبي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في ساعة مبكرة من صباح يوم الأربعاء إن مفاوضين من مؤسسات الاتحاد الأوروبي توصلوا إلى اتفاق بشأن قواعد مناخية جديدة، مما يمهد الطريق لترسيخ هدف خفض الانبعاثات بنسبة 55 في المئة على الأقل في قانون.
 
وتوصل ممثلو الحكومات الـ 27 والبرلمان الأوروبي والمفوضية الأوروبية إلى اتفاق بعد أشهر من المفاوضات غير المثمرة خلف أبواب مغلقة.
 
ويمثّل الهدف الجديد قفزة كبيرة عن الهدف الحالي المتمثل في خفض الانبعاثات بنسبة 40 في المئة، مقارنة بمستويات عام 1990.
 
وقال نائب رئيس المفوضية الأوروبية فرانس تيمرمانز، المسؤول عن المناخ، في تغريدة على تويتر: "إنها لحظة تاريخية بالنسبة للاتحاد الأوروبي وإشارة قوية للعالم: التزامنا بـ الحياد المناخي للاتحاد الأوروبي سيوجه سياساتنا خلال الثلاثين عاماً القادمة".
 
ومع إبرام الاتفاق من قبل الممثلين السياسيين للمؤسسات، سيظل يتعيّن على حكومات الاتحاد الأوروبي والبرلمان الموافقة رسمياً على الخطط.
 
وكان حزب الخضر في البرلمان قد أعرب في وقت سابق عن تحفظه، لكنه لن يحصل على ما يكفي من الأصوات لمنع تمرير القانون. (عن "د ب أ")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 1 / 17 انقراض الحيوانات والطيور يضرب النباتات في مقتل... كيف ولماذا؟
2013 / 12 / 13 هونغ كونغ تكافح حساء زعانف القرش
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.