Monday 20 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 4 / 28 ملوثات في الأسماك تدمر جهاز المناعة البشري
أكدت دراسة أجراها علماء من معهد سكريبس للمحيطات في الولايات المتحدة أن الأسماك باتت تحتوي على كميات من الملوثات العضوية الثابتة تضر بصحة من يأكلها، مشيرة إلى أن هذه الملوثات التي تدخل أنسجة الأسماك تأتي من مبيدات الحشرات ومواد التثليج ومضادات الحرائق، وتعيق النظام المناعي لدى الإنسان عن التخلص من السموم.
 
وأفاد العلماء أن الملوثات العضوية الثابتة تلتصق بالبروتين P-gp المسؤول عن إبقاء المواد السامة الدخيلة خارج الخلية والقادر على مقاومة عدة سموم في آن واحد، ما يعرقل حماية البروتين لخلايا الإنسان. واكتشفوا في النسيج العضلي لتونة الزعنفة الصفراء كميات كبيرة من هذه الملوثات، إضافة إلى مخلفات صناعة البتروكيماويات. وأشاروا إلى أن الأطفال الرضع يتعرضون للخطر بالدرجة الأولى بسبب تراكم هذه الملوثات في حليب أمهاتهم ونسب التركيز المنخفضة جداً لبروتين P-gp في أمعائهم.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 3 / 3 سجادة زهور سعودية دخلت موسوعة غينيس
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.