Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 4 / 19 الطاقة الشمسية تبدّد الظلام في سبها الليبية
سلَّم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، نهاية الشهر الماضي، الجزء الأول من مشروع إنارة الشوارع بالطاقة الشمسية إلى بلدية سبها، ويتضمن تركيب 1070 عموداً على مسافة 10 كيلومترات تقريباً من مطار سبها إلى وسط المدينة.
 
وظهرت بوادر هذا المشروع، الذي يعدّ بديلاً آمناً ورخيصاً لأزمة تكرار انقطاع الكهرباء، في تركيب 284 عموداً تغطي الساحات ومواقف السيارات والطرق الداخلية لمطار سبها، وجزئين آخرين على طريق المطار وسط المدينة حيث تم استئناف الرحلات الجوية مؤخراً فيها دون خشية من انقطاع الكهرباء، خاصة ليلاً.
 
وتنفذ ابلدية سبها هذا المشروع بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة الإنمائي لتنفيذ خط إنارة بطول 10 كيلومترات، إبتداءً من مطار سبها وانتهاءً بمسجد سحبان في محلة عبدالكافي.
 
وستكون الإنارة بلمبات "ليد" تتغذى بالكهرباء من ألواح طاقة شمسية وبطارية تخزين وتفريغ. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 4 / 2 استكشفوا الطائرة الشمسية Solar Impulse 2 على غوغل
2016 / 8 / 15 المنطقة تستقطب 50 بليون دولار لمشاريع الطاقة المتجددة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.