Tuesday 30 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 3 / 24 العلماء الأميركيون: الكلاب والقطط قد تهدد البيئة
توصل فريق من العلماء الأميركيين إلى استنتاج مفاده بأن الكلاب المنزلية الأليفة تؤثر سلباً على البيئة، إذ أنها تأكل اللحوم، ما يؤدي إلى انبعاث كميات كبيرة من غاز ثاني أوكسيد الكربون.
 
ونشر العلماء مقالاً في مجلة L’Express الفرنسية حيث لم يدعوا بالطبع إلى التخلص من الكلاب بل أرادوا لفت الانتباه إلى المشكلة.
 
وأجرى البروفيسور في جامعة كاليفورنيا، غريغوري أوكين، حسابات أظهرت أن 160 مليون كلب وقط تعيش في الولايات المتحدة تعود إليها نسبة 20 في المئة أو 30 في المئة من التأثير على بيئة الولايات المتحدة.
 
وقال إن الكمية الإجمالية من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون الناتج عن الكلاب والقطط بلغت 64 مليون طن كل عام، ما يمكن مقارنته بآثار استخدام 13 مليون سيارة خلال عام واحد.
 
وقال إن الكلاب تأكل خُمس كمية اللحوم التي يأكلها سكان الولايات المتحدة. وتضطر الدولة إلى إنفاق كميات هائلة من الطاقة لإنتاجها وتخصيص مساحات واسعة من الأراضي الزراعية لإنتاج الأعلاف.
 
وأشار البروفسور إلى أن الأضرار الناجمة عن الكلاب أكبر لسبب وزنها الكبير. أما زميله من جامعة "ماستريخ"، بن مارتنز، فقال إن كمية انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون الناتجة عن الكلاب تتوقف على مكان يعيش فيه الكلب متوسط الوزن (10-20 كيلوغراماً).
 
وعلى سبيل المثال، فإن تلك الكمية تتراوح في هولندا بين 4.2 و17 طن. أما في الصين فبلغت 3.7 – 19.1 طناً.
 
أما في ما يتعلق باليابان، فتقذف الكلاب هناك إلى الجو بـ1.5 – 9.9 طن من ثاني أوكسيد الكربون كل عام.
 
أما الأخصائية الأميركية في النظام الغذائي للحيوانات من ولاية إلينوي، كيلي سوانسون، فقالت إن الأوضاع ليست حرجة، كما يبدو، إذ أن غالبية الحيوانات الأليفة تأكل بشكل أساسي الأعلاف من المنتجات الثانوية لصناعة الأغذية.
 
وحسب الأخصائية، فإن أصحاب الكلاب يجب ألا يُفرطوا في إطعام كلابهم إذا ارادوا مساعدة البشرية. (عن "كومسومولسكايا برافدا")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 6 دعم الطاقة في مصر: 75% يذهب للأغنياء والمهربين
2014 / 5 / 16 تخزين مياه الأمطار يتوسع في الأردن
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.