Saturday 20 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2022 / 8 / 26 ولاية أميركية تعتزم حظر بيع السيارات الجديدة العاملة بالوقود
أقرّت السلطات في كاليفورنيا أمس الخميس نص يحظر بحلول عام 2035 بيع السيارات الجديدة العاملة بالوقود في الولاية الأميركية التي تقود الجهود المبذولة في البلاد لبلوغ هدف "صفر انبعاثات".
 
والنص الذي ناقشه "مجلس جودة الهواء" في كاليفورنيا يضع إطاراً قانونياً للأهداف البيئية التي حددها في أيلول (سبتمبر) 2020 حاكم الولاية الديموقراطي غاڤين نيوسوم، والتي يُتوقّع أن تشجّع ولايات أخرى على أن يحذو حذوها.
 
والإجراء يحظر، على مراحل، بيع السيارات الجديدة العاملة على البنزين أو المازوت.
 
وتنص المرحلة الأولى من التنظيم على أن يكون ثلث السيارات الجديدة المباعة في الولاية اعتباراً من العام 2026 "خالية من الانبعاثات"، أي سيارات تعمل بالكهرباء أو الهيدروجين بالإضافة إلى بعض أنواع السيارات ذات المحركات الهجينة. وبحلول العام 2030 ترتفع هذه النسبة إلى الثلثين.
 
وكاليفورنيا التي يبلغ عدد سكانها أكثر من 40 مليون نسمة هي أكبر سوق في الولايات المتحدة، والمعايير التنظيمية التي تقرّها سلطات هذه الولاية تؤثر على قطاع التصنيع في سائر أنحاء الولايات المتحدة.
 
وفي كانون الثاني (يناير) 2021 أعلنت "جنرال موتورز" أنها ستوقف بحلول العام 2035 تصنيع السيارات ذات الانبعاثات الملوثة.
 
وفي السنوات الأخيرة حاولت دول عديدة، ولا سيما في أوروبا، الحدّ من التلوث الناجم عن السيارات.
 
وفي هذا الإطار تعهدت كل من بريطانيا وسنغافورة وإسرائيل أن تحظر بحلول العام 2030 مبيعات السيارات الجديدة العاملة بالبنزين أو الديزل، في حين أتى هدف النروج أكثر طموحاً، إذ قررت الدولة الإسكندينافية فرض هذا الحظر اعتباراً من 2025.
 
وفي نهاية حزيران (يونيو) وافقت الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي على حظر بيع السيارات الجديدة العاملة بالمحركات الحرارية من بنزين وديزل اعتباراً من 2035، وذلك في إطار المساعي الرامية لبلوغ الحياد الكربوني في أوروبا بحلول 2050. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 14 الأردن يغلق 65 منشأة خالفت الشروط الصحية
2013 / 3 / 1 ترشيد استهلاك الطاقة في الأردن
2016 / 6 / 17 إنترنت مجانية على أشجار أمستردام لمكافحة تلوث الهواء
2014 / 12 / 12 كلاب بوليسية لمكافحة النمل الناري في أوستراليا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.