Monday 15 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 8 / 22 واشنطن خصصت 960 مليون دولار لمشاريع تأمين المياه النظيفة في بلدان نامية
خصّصت الحكومة الأميركية نحو 960 مليون دولار للمساعدة في تحسين فرص الوصول إلى المياه الصالحة للشرب، ومرافق الصرف الصحي، والنظافة الشخصية في البلدان النامية خلال العام 2012. ووفق تقرير قدمته الحكومة الأميركية إلى الكونغرس أخيراً، حصل نحو 2.8 مليون شخص على إمكان الوصول إلى المياه النظيفة في العام الماضي، في حين حصل نحو 900 ألف على فرص الوصول الأفضل إلى مرافق الصرف الصحي.
 
وقالت النائب آمي بيرا من ولاية كاليفورنيا، إن "البلدان النامية بحاجة ماسة إلى المياه النظيفة أكثر من أي شيء آخر لأن التغذية الجيدة والصحة الجيدة تعتمدان على ذلك". ولفتت إلى أن تحسين إمكان الوصول إلى المياه يشكل "وسيلة فعالة لإنقاذ حياة البشر، كما أنه الشيء المهم الذي يمكننا القيام به لتخفيف المعاناة الإنسانية".
 
ووصفت منظمة الصحة العالمية الأمراض التي تنقلها المياه بأنها أكبر قاتل في العالم، وقدّرت بأنها تسبب وفاة 2.2 مليون انسان سنوياً، أكثر من نصفهم من الأطفال. وتؤكد المنظمة أن نحو 1.1 بليون إنسان في جميع أنحاء العالم يفتقرون إلى مصادر مياه مأمونة وأن 2.4 بليون إنسان لا يملكون مرافق أساسية للصرف الصحي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 10 / 6 السودان يدشّن أول استراتيجية للمياه
2015 / 3 / 30 حقل كهرباء شمسية للريف الفرنسي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.