Saturday 03 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 10 / 30 طلاب المعهد البترولي في أبوظبي يختبرون سيارتهم الشمسية
أجرى فريق المعهد البترولي اختباراً ناجحاً لسيارته العاملة بالطاقة الشمسية التي سيشارك بها في مسابقة أبوظبي للسيارات الشمسية، وسيتم الكشف عنها بشكل رسمي في تشرين الثاني (نوفمبر) 2014. وتقام المسابقة بالشراكة مع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) و"مصدر" - مبادرة أبوظبي المتعددة الأوجه للطاقة المتجددة، خلال الفترة بين 16 و19 كانون الثاني (يناير) 2015، بالتزامن مع فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة.
 
ويمثل فريق المعهد البترولي دولة الإمارات في هذه المسابقة ضمن 20 فريقاً حضروا من جامعات حول العالم للمشاركة في السباق، الذي يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وذلك تحت إشراف "الاتحاد الدولي للسيارات الشمسية".
 
ويضم فريق المعهد 17 طالباً يعملون بشكل مكثف مع نظرائهم من جامعة توكاي اليابانية لتصميم وتجهيز السيارة العاملة بالطاقة الشمسية التي سيخوضون بها هذه المسابقة باستخدام أحدث الابتكارات في مجال التقنيات النظيفة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 1 / 24 %7.7 انخفاض الانبعاثات في النمسا خلال عامين
2015 / 2 / 12 السعودية تلزم وكالات السيارات بوضع بطاقة اقتصاد الوقود
2021 / 7 / 30 طريقة بسيطة لتحلية المياه باستخدام الطاقة الشمسية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.