Monday 17 May 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 11 / 9 دعوى أوروبية ضد ألمانيا بسبب زيادة النيروجين في التربة
يمثل النيتروجين خطراً على البيئة في ألمانيا بسبب عدم خضوعه لقيود صارمة عند استخدامه كسماد، وهو ما دفع المفوضية الأوروبية للتقدم بدعوى ضد ألمانيا بهذا الشأن، طالما هددت بها برلين من قبل، وذلك حسبما أعلن متحدث باسم محكمة العدل الأوروبية أمس في لوكسمبور. ويرى منتقدون للحكومة الألمانية أن هذه الدعوى هي حصيلة تراخي الحكومة في التعامل مع هذا الملف.
 
ويعتبر النيتروجين عاملاً مهماً في نمو النباتات، ولكن ارتفاع نسبته في التربة بشكل مبالغ فيه يمكن أن يساعد على سبيل المثال في نمو الطحالب بشكل زائد، مما يتسبب في خنق كائنات حية أخرى. وقال متحدث باسم وزارة البيئة الألمانية، إن ارتفاع نسب النيتروجين في بعض المناطق الألمانية «معروف جداً» منذ وقت طويل، وإن السبب الأساسي في ذلك هو استخدام الأسمدة وروث الحيوانات.
 
وتعد الحكومة الألمانية منذ وقت طويل لإصلاح نظام التسميد في البلاد من أجل معالجة هذه المشكلة. وقال وزير الزراعة الألماني كريستيان شميت أمس إنه من الضروري إصدار لوائح تسميد جديدة تكون قابلة للتطبيق، وتعفي ألمانيا من التعرض لإدانة أوروبية.
 
وقالت متحدثة باسم وزارة الزراعة الألمانية إن الدعوى قدمت رسمياً الأسبوع الماضي ، وإن الوزارة تعكف حالياً على دراستها، وإن خبراء الوزارة لم يعرفوا بعد ما إذا كانت الدعوى ستؤثر في القواعد الجديدة المنتظرة في ألمانيا، مشيرة إلى أن أمام الحكومة شهرين للرد على الدعوى الأوروبية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 9 / 30 "حان وقت العمل": فيديو للتوعية بمؤتمر تغير المناخ COP22 في المغرب
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.