Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 6 / 30 الطائرة الشمسية أقلعت إلى هاواي
أقلعت الطائرة "سولار إمبالس 2" العاملة بالطاقة الشمسية من اليابان صباح أمس لتجتاز المحيط الهادئ وصولاً إلى هاواي في جولة حول العالم.

وقال قائد الطائرة السويسري أندريه بورشبيرغ في تغريدة على "تويتر": "بت الآن في خضم الرحلة إلى هاواي. التأثر كبير لأنني قطعت نقطة اللاعودة، وعملية الاستكشاف تبدأ هنا". وجاء في تغريدة أخرى على موقع الرحلة: "أندريه بورشبيرغ اجتاز نقطة اللاعودة في رحلة تستمر 5 أيام بلياليها حتى النهاية". ويذكر أن المسافة من اليابان الى هاواي تقدر بنحو 7900 كيلومتر.

وكانت الطائرة اضطرت لوقف رحلتها بين نانكين في الصين وهاواي بسبب سوء الأحوال الجوية، وحطت اضطرارياً في اليابان. وحاولت الإقلاع مراراً منذ 2 حزيران (يونيو) إلا أن الأمطار وكتلة غيوم سميكة منعتها من ذلك.

ويبلغ وزن "سولار إمبالس 2" نحو 2300 كيلوغرام، وتغطي جناحيها أكثر من 17 ألف خلية ضوئية شمسية. وهي انطلقت من أبوظبي في 9 آذار (مارس) الماضي في جولة حول العالم، وتوقفت في سلطنة عُمان، ومنها توجهت إلى الهند، ثم بورما، قبل أن تصل إلى الصين، ومنها إلى اليابان.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 2 / 24 المنتدى البرلماني الدولي في الرباط: المساواة ومحو الفقر لمكافحة التطرف وتحقيق الاستدامة
2016 / 9 / 28 المحكمة الجنائية الدولية: تدمير البيئة جريمة ضد الانسانية
2014 / 3 / 18 شركة سعودية تنتج الزيت الصخري الأردني
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.