Thursday 22 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 11 / 2 وزير الطاقة والصناعة السعودي: ملتزمون بتعهداتنا المناخية
أكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد الفالح أن بلاده «ستظل ملتزمة الوفاء بحاجات الاقتصادات النامية من الطاقة خلال العقود التي ستشهد تحولها نحو تطور أكثر استدامة بيئياً، بالتزامن مع تحول نظام الطاقة العالمي نحو مزيد من الاستدامة على خلفية تبني اتفاق باريس للتغير المناخي». واعتبر أن اقتصاد المعرفة "أساس لتنويع الاقتصاد الوطني الكلي، وتعزيز التكامل مع القطاعات الأساسية الثلاثة" المتمثلة بالنفط والغاز، والبتروكيماويات، والتعدين».
 
وقال الفالح في كلمة خلال «منتدى حوار الطاقة» الذي نظمه مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية في الرياض، إن اتفاق باريس للتغير المناخي «يعني أن على كل الدول التزام السعي إلى إيجاد تقنيات تؤدي إلى الحد من انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري، وتحسين الكفاءة، والتوسع في استخدام الغاز النظيف والطاقة المتجددة، والنمو الثابت في استخدام التقنيات البديلة».
 
وشدد على أن المملكة ملتزمة أداء دورها في معالجة مسألة التغير المناخي، موضحاً أنها تضخ استثمارات طائلة في مصادر الطاقة المتجددة خصوصاً الطاقة الشمسية، إذ وضعت أهدافاً طموحة لنمو هذه المصادر. ولفت إلى أن "رؤية 2030" التي أطلقتها السعودية تدعو إلى تنويع مصادر الاقتصاد، وتخصيص الشركات الكبرى المملوكة من الدولة، وإقامة اقتصاد يقوده القطاع الخاص والتوطين، وجذب الاستثمارات الدولية للمساعدة في تنويع مصادر الدخل. واعتبر أن «عملية إعادة الهيكلة وتنويع مصادر الاقتصاد ستساعد المملكة على الحد من التقلبات الاقتصادية الناتجة من الاعتماد في شكل رئيسي على البترول».
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 7 / 31 فقمة اللاذقية تُقتل بالكلاشينكوف
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.