Wednesday 07 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 4 / 28 ستة فيلة ضحية الصيد في كينيا
وقعت فيلتان بالغتان وأربعة صغار فيلة ضحية الصيد غير الشرعي في محمية بمحاذاة متنزّه تسافو الوطني، وهو الملاذ الرئيسي للفيلة في كينيا ويضم أكثر من 11 ألف فيل على مساحة 41,600 كيلومتر مربّع.

ومنذ مطلع السنة وقع 65 فيلاً ضحية الصيد غير الشرعي في كينيا، كما تؤكد هيئة الحياة البرية الكينية التي أشارت الى نفوق 302 فيل برصاص صيادين عام 2013.

وقد شهد الاتجار بالعاج المربح الذي يستعمل لأغراض الزينة، وبقرون وحيد القرن التي لها منافع طبية مفترضة، ارتفاعاً كبيراً في السنوات الأخيرة في أفريقيا، بسبب الطلب الكبير في آسيا والشرق الأوسط، حيث يعاد بيعها بأسعار مرتفعة جداً في السوق السوداء.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 12 / 17 محطة طرفاية المغربية تكهرب 1.5 مليون نسمة بطاقة الرياح
2013 / 3 / 22 جرذ تسبب بانقطاع الكهرباء في محطة نووية يابانية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.