Tuesday 17 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 10 / 28 إقامة أكبر محمية بحرية في العالم في المحيط القطبي الجنوبي
وافقت 24 دولة والاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة على إقامة أكبر محمية بحرية في العالم في المحيط القطبي الجنوبي، تغطي مساحة هائلة تبلغ مليوناً ونصف مليون كيلومتر مربع من المحيط.
 
وقالت لجنة المحافظة على الموارد البحرية الحية في القطب الجنوبي التي اجتمعت في هوبارت في أوستراليا إن منطقة الحماية في بحر روس، الذي يعتبر أحد أهم البحار بيئياً، ستكون محمية من الصيد لمدة 35 عاماً، إلا في مناطق محددة لأغراض الأبحاث.
 
وقد وافقت روسيا على الاقتراح بعدما عرقلت مقترحات الحماية خمس مرات من قبل. وتضم اللجنة المكونة من 25 عضواً روسيا والصين والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، وتحتاج إلى موافقة بالإجماع لإصدار القرارات.
 
وسوف تغطي منطقة الحماية البحرية أكثر من 12 في المئة من المحيط الجنوبي، حيث يوجد أكثر من عشرة آلاف نوع من الأحياء البحرية تشمل معظم طيور البطريق والحيتان والحبار الضخم والطيور البحرية وأسماك القطب الجنوبي المسننة.
 
ووصف بيئيون الاتفاق بأنه حدث تاريخي في الجهود العالمية لحماية التنوع البحري، وأمل باحثون أن تتيح المحمية البحرية فهماً أكبر لتأثير تغير المناخ.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.