Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 1 / 23 التلوث في الصين وآسيا يساهم في شدّة الأعاصير
أكدت دراسة نشرتها مجلة "نيتشر كومونيكيشنز" أن تلوث الجو في الصين واقتصادات ناشئة أخرى في آسيا يساهم في أعاصير شتوية أقوى في شمال غرب المحيط الهادئ. ومنذ منتصف التسعينات ومع ازدهار الاقتصاد الصيني، تترافق الأعاصير الشتوية في شمال شرق الصين واليابان وكوريا الجنوبية مع رياح أقوى وأمطار غزيرة.
 
واستناداً الى عملية محاكاة، أقامت الدراسة رابطاً بين أقوى الأعاصير والتلوث المتزايد في المنطقة بسبب الجزيئات الدقيقية الناجمة عن النشاط البشري. فهذه الجزيئات الجوية تعدل توزع الحرارة في الجو وتشكل الغيوم، فضلاً عن بعض خصائصها المادية، كما أوضح يوان وانغ الباحث في مختبر الدفع النفاث في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا.
 
وأظهرت عمليات المحاكاة أن قوة الأعاصير في هذه المناطق تزداد في شكل كبير، لكن العلماء لم يجدوا أي تعديل واضح في وتيرة هذه العواصف.
 
وتعني هذه الاستنتاجات أن لمكافحة التلوث في الصين انعكاسات على المناخ العالمي "وليس فقط على الصحة على المستوى الاقليمي".
 
وأصبح تلوث الجو إحدى المسائل التي تثير امتعاض الصينيين القلقين من تكاثر الإصابات بسرطان الرئة في المدن. فالتلوث في المدن الصينية الرئيسية بلغ مستويات قياسية في السنوات الأخيرة بسبب انبعاثات محطات توليد الطاقة التي تعمل بالفحم خصوصاً. فمستويات هذه الجزيئات تجاوزت في كانون الثاني (يناير) المستويات التي تحددها منظمة الصحة العالمية بـ27 مرة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 5 / 14 التلوث الكهرمغناطيسي يضيِّع الطيور المهاجرة
2016 / 11 / 14 تمويل إيطالي لكفاءة التدفئة والتبريد في المغرب
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.