Thursday 06 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 10 / 24 اتفاق لبيع شبكة الأردن كهرباء محطة شمسية
وقعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر) وشركة الكهرباء الوطنية الأردنية اتفاقاً لشراء الكهرباء التي تنتجها محطة الطاقة الشمسية الكهرضوئية البالغة قدرتها 200 ميغاواط التي ستقام في شمال الأردن. وستتولى شركة بينونة للطاقة الشمسية التي تملكها «مصدر» متابعة أعمال المشروع وإنجازه.
 
وسيتم ربط المحطة الجديدة، وهي أكبر محطة للطاقة الشمسية في الأردن، بمحطة الموقر الفرعية التي تبعد نحو 10 كيلومترات عن عمّان، وعندها ستزوّد 110 آلاف منزل باحتياجاتها السنوية من الكهرباء، وستعمل على الحد من انبعاث 360 ألف طن من غاز ثاني أوكسيد الكربون سنوياً.
 
ويتوقع أن تكلف المحطة الشمسية الجديدة 200 مليون دولار وتدخل الخدمة بعد 18 شهراً. وستساهم، مع محطة الطفيلة لطاقة الرياح، في تحقيق هدف الحكومة الأردنية المتمثل في تلبية 15 في المئة من الاستهلاك المحلي للكهرباء من مصادر متجددة بحلول سنة 2020.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 29 اكتشاف قرد جديد في إندونيسيا
2013 / 3 / 29 ثلاثة عشر مليون يمني يعانون صعوبة الحصول على مياه الشرب
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.