Thursday 13 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 10 / 11 الأردن ينفذ شبكات مياه ويرفع كفاءة القطاع
وقع وزير المياه والري الأردني حازم الناصر اتفاقات لتنفيذ مشاريع مياه، تشمل رفع كفاءة الطاقة في آبار سلطة المياه وإعادة تأهيل شبكات المياه في مناطق الغويرية - الزرقاء بقيمة 18.7 مليون دينار (الدينار يعادل 1.4 دولار)، يموّلها بنك الإعمار الألماني. وأعلن أن الوزارة اعتمدت خطة فاعلة حتى سنة 2025 بهدف رفع كفاءة الطاقة، ومنها المتجددة، لكل المصادر المائية في المملكة مما يضمن توفير مصادر طاقة ذاتية في قطاع المياه ورفع كفاءة التشغيل بما يخفض الفاتورة التشغيلية السنوية بأكثر من 40 مليون دينار بحلول سنة 2020، اذ يستهلك قطاع المياه ما مجموعه 14 في المئة من حجم الاستهلاك الكلي للطاقة الكهربائية. وأشار إلى «إعداد الدراسات والتصاميم اللازمة لإعادة تأهيل آبار عاملة في سلطة المياه في مناطق مختلفة».
 
وعن مشروع إعادة تأهيل شبكات مياه مناطق الغويرية - الزرقاء، لفت إلى أنه «يرمي إلى تنفيذ خطوط رئيسية وفرعية لتعزيز التزويد المائي لهذه المناطق بقيمة 2.7 مليون دينار، واستبدال الشبكة القديمة التي لم تشملها مشاريع مؤسسة تحدي الألفية، إذ ستفضي إلى خفض الفاقد الحالي المقدر بـ50 في المئة، الى 30 في المئة، وخدمة أكثر من 40 ألف مواطن في هذه المنطقة».
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 9 / 9 سباق سيارات شمسية في المغرب
2023 / 7 / 31 استخدام الفحم عالمياً يسجّل أرقاماً قياسية في كوكب يزداد سخونة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.