Wednesday 17 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 10 / 7 خريطة لقيعان المحيطات تكشف أغواراً وجبالاً جديدة
استخدم علماء في الجيولوجيا والمحيطات بيانات جمعتها الأقمار الاصطناعية لوضع خريطة جديدة لتضاريس قيعان المحيطات، كشفت آلاف الجبال التي لم ترصد في أعمق الأماكن وأبعدها في المحيطات.
ولفت الخبير الجيولوجي ديتمار مولر المشارك في الدراسة إلى أن المياه تغطي 71 في المئة من سطح الأرض وأن 90 في المئة من قيعان المحيطات لم توضع لها خرائط بواسطة سفن الاستكشافات التي تستخدم الموجات الصوتية لقياس عمق المحيطات. وأضاف: "نعرف مسطحات كوكب المريخ أفضل من معرفتنا بقيعان المحيطات. اختفاء طائرة الركاب الماليزية في وقت سابق من هذه السنة زاد إدراك العالم بقلة المعلومات عن قيعان المحيطات".
كشفت الخريطة الجديدة وجود "حيود منتصف المحيط" وهي سلسلة جبال مرتفعة في قاع المحيط عند خليح المكسيك، ومجموعة أخرى في قاع المحيط الجنوبي إلى الغرب من أنغولا بامتداد 800 كيلومتر تشكلت بعد انفصال قارة أميركا الجنوبية عن أفريقيا.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 11 حذارِ تلوث الأطعمة في الصيف
2021 / 11 / 12 130 تريليون دولار أصولاً عالمية للتحول إلى «صافي صفر» انبعاث
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.