Tuesday 17 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 10 / 5 البرلمان الأوروبي يقر اتفاق باريس حول المناخ
وافق البرلمان الأوروبي أمس بغالبية ساحقة على تصديق الاتحاد الأوروبي اتفاق باريس حول المناخ، بنتيجة إجراءات معجلة من شأنها أن تسمح بدخول هذه المعاهدة الدولية الهادفة لمكافحة الاحترار المناخي حيز التنفيذ سريعاً.
 
وسيبلّغ الاتحاد الأوروبي الأمم المتحدة بإقراره الاتفاق خلال الأيام المقبلة، ريثما تنتهي كل دولة عضو فيه من تصديقه على الصعيد الوطني، ليحذو بذلك حذو الولايات المتحدة والصين والهند، وهي كبرى الدول الملوثة في العالم. وبعد ذلك يمكن أن يدخل الاتفاق حيز التنفيذ خلال شهر.
 
وقال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في خطاب ألقاه أمام النواب الأوروبيين قبل التصويت في ستراسبورغ: «لديكم الآن فرصة لصنع التاريخ عبر المساهمة في توجيه العالم نحو مستقبل أفضل». ووافق النواب الأوروبيون بغالبية واسعة جداً (610 أصوات في مقابل 38 صوتاً) على النص خلال جلسة عامة شاركت فيها أيضاً رئيسة مؤتمر باريس للمناخ سيغولين رويال.
 
ويهدف الاتفاق إلى احتواء ازدياد معدل درجات الحرارة العالمية بدرجتين مئويتين مقارنة بما كانت عليه قبل الثورة الصناعية. ويجب أن تصادق على الاتفاق 55 دولة، مسؤولة عن 55 في المئة من انبعاثات الغازات المسببة لمفعول الدفيئة، ليدخل حيز التنفيذ.
 
إلى ذلك، ومع اقتراب دخول الاتفاق حيز التنفيذ، دعا الممثل ليوناردو دي كابريو والرئيس الأميركي باراك اوباما من حدائق البيت الأبيض، إلى رص الصفوف سريعاً للجم ارتفاع الحرارة في العالم. وقال اوباما، الذي جعل من مكافحة الاحترار المناخي إحدى أولويات رئاسته: «نحن فعلاً في سباق مع الزمن، بينما شدد دي كابريو على «ضرورة التحرك الآن».
 
وجاء كلامهما قبل عرض فيلم وثائقي جديد لدي كابريو حول أخطار التغير المناخي. فبعد نحو عقد من الزمن على فيلمه الوثائقي الأول حول هذا الموضوع بعنوان "الساعة الحادية عشرة"، تناول الممثل والمنتج هذه المسألة مجدداً في فيلم "قبل الطوفان" الذي يظهر فيه اوباما والبابا فرنسيس في شكل مقتضب.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 3 / 14 «الخلايا الجذعية» تتدخل لإنقاذ وحيد القرن الشمالي من الانقراض
2022 / 2 / 23 الأميركيون يقومون بتخليق بكتيريا تحوّل ثاني أوكسيد الكربون إلى كحول
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.