Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 2 / 16 تركيب أول رادار في باريس لرصد المركبات التي تُصدر "الضوضاء"
افتتحت باريس أول رادار يرصد الضوضاء في إطار خطة لفرض غرامات على الدراجات النارية والمركبات الأخرى التي تصدر أصواتا صاخبة في واحدة من أشد مدن أوروبا ضجيجاً.
 
في مكان مرتفع على عمود إنارة في شارع في المنطقة العشرين في شرق باريس، قامت المدينة بتركيب أول رادار للضوضاء يستطيع قياس مستوى الضوضاء الصادر عن المركبات المتحركة وتحديد بيانات لوحاتها.
 
وكتب نائب رئيس بلدية باريس ديفيد بيليار في تغريدة "الضجيج المفرط يصيب الناس بالمرض. من أجل صحتنا وجودة حياتنا... هدف أول رادار للصوت لتوقيع غرامات بشكل تلقائي على المركبات التي تصدر ضوضاء أكثر من اللازم".
 
وفي الأشهر القليلة المقبلة، ستختبر المدينة ما إذا كان بإمكان الرادار أن يحدد بشكل لا لبس فيه لوحات ترخيص الدراجات النارية أو السيارات التي تصدر أصواتها مزعجة. بعد ذلك سيتعيّن الموافقة عليه رسمياً من قبل السلطات بحلول نهاية 2022.
 
وفيما لن يتم فرض غرامات في الوقت الحالي، إلا ان باريس تعتزم بدء تطبيق الغرامة اعتباراً من أوائل 2023، في الوقت الذي تنشر فيه الحكومة المزيد من رادارات رصد الضوضاء في مدن فرنسية أخرى. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 11 / 12 "أفد" في اللجنة الدولية حول مستقبل البيئة
2022 / 5 / 9 دراسة: هذا ما سيحل بالأرض إن لم يتم كبح غازات الاحتباس!
2013 / 12 / 11 كندا تطالب بالسيادة على القطب الشمالي طمعاً بموارده
2014 / 2 / 26 القاهرة ستشيد مطارات صديقة للبيئة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.