Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 8 / 20 بيع القمامة وقوداً لمصانع الإسمنت في مصر
قال اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية في مصر، إنه سيتم توفير 15 في المئة من الطاقة اللازمة لتشغيل مصانع الإسمنت من تدوير القمامة لتفادي تعطل المصانع والأفران والشركات في حالة نقص الوقود الأساسي. ولفت إلى أنه اتفق مع وزيرة البيئة الدكتورة ليلى اسكندر على تشكيل لجنة فنية تضم وزارتي البيئة والتنمية المحلية ومحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية وممثلي شركات الإسمنت، تقوم بوضع آليات لتنفيذ حصول الشركات على القمامة والقيام بعمليات تدويرها لضمان توافر الوقود البديل واستمرار الصناعة بصورة سليمة. وذلك في إطار خطة الحكومة الاستفادة من القمامة في إيجاد بدائل للوقود وتقليل استهلاك الطاقة من المصادر التقليدية كالبنزين والسولار والمازوت وزيادة قدرة المصانع التنافسية واعتماد تكنولوجيات متطورة لاستخدام الوقود البديل.
وأوضح لبيب أنه تم الاتفاق على سعر بيع القمامة للشركات قياساً بما يحدث في دول العالم، لافتاً إلى أن اللجنة ستنتهي من عملها خلال أسبوع، يتم بعده بلورة ما تم الاتفاق عليه وعرضه على مجلس الوزراء لإقراره.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 27 فئران المليون دولار: مشروع إبادة في جزيرة نيوزيلندية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.