Friday 03 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 9 / 22 صندوق عالمي لحماية التراث
أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند من نيويورك عن مشروع إنشاء صندوق عالمي لحماية التراث المُعَرَّض للخطر. وقال أمام حشد من رعاة الأنشطة الفنية المجتمعين في القاعة المخصصة لمعبد الإلهة المصرية إيزيس في متحف «متروبوليتان»: «نريد إنشاء صندوق عالمي لدعم مبادرات الحفاظ على التراث الثقافي بهدف جمع 100 مليون دولار".
 
وكانت مصر قدمت مقتنيات هذه الصالة إلى الحكومة الأميركية في الستينات كعربون شكر على الجهود التي بذلتها لحماية التراث المهدد من جراء ارتفاع مستوى مياه النيل.
 
يطلق الصندوق رسمياً بمناسبة المؤتمر الدولي للتراث البشري المهدد الذي تنظمه فرنسا بالتعاون مع الإمارات العربية المتحدة في 2 و3 كانون الأول (ديسمبر) المقبل على هامش تدشين متحف اللوفر أبوظبي. وسيخصص لتمويل عمليات الحفاظ على الأعمال الفنية والمعالم وترميم النصب التذكارية وإعمارها، فضلاً عن توفير الموارد اللازمة لتدريب الاختصاصيين وعلماء الآثار والمؤرخين.
 
وستحيل فرنسا «هذه المسألة إلى مجلس الأمن في الأمم المتحدة لحثه على اعتماد معايير حماية عامة»، كما قال الرئيس الفرنسي، خصوصاً مع تعرض معالم تراثية كثيرة للدمار خلال السنوات الأخيرة، من سورية والعراق إلى مالي وأفغانستان مروراً بالجزائر وليبيا.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 28 الصين أكبر سوق للسيارات الكهربائية
2014 / 9 / 23 نحو إطلاق المها العربية في براري عُمان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.