Wednesday 20 Oct 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 9 / 20 استياء في النروج بعد سماح السلطات بصيد 47 ذئباً
سمحت السلطات النروجية بصيد 47 ذئباً، علماً أن هذا النوع مهدد بالانقراض في أراضيها، مثيرة استياء في صفوف مناصري الحفاظ على البيئة.
 
وقالت نينا ينسن، الأمينة العامة للصندوق العالمي للطبيعة في النرويج: "لم نر شيئاً بهذا السوء منذ 100 عام، حين كانت السياسة المتبعة تقوم على القضاء على كل الحيوانات الكبيرة المفترسة". وأضافت في بيان "أن "قتل 70 في المئة من الذئاب لا يليق ببلد يراعي البيئة". فعدد الذئاب في النروج يراوح بين 65 و68 فقط، بحسب إحصاء أجري في الشتاء الماضي، إضافة إلى نحو 25 تعيش في المناطق الحدودية مع السويد المجاورة.
 
وأقر البرلمان النروجي في حزيران (يونيو) 2016 تحديد الصيد بما بين أربعة وستة ذئاب سنوياً، ثلاثة منها على الأقل من الذئاب التي تعيش في المناطق الداخلية، والبقية من التي تعيش في المناطق الحدودية. لكن الإدارة الوطنية للحفاظ على الطبيعة رأت أن عدد الذئاب في النروج أكبر من العدد المطلوب، وسمحت بقتل 47 ذئباً بين الخريف والشتاء.
 
والذئاب مدرجة على قائمة الأنواع المهددة بالاندثار في هذا البلد الاسكندينافي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.