Thursday 18 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 9 / 16 وثائق عسكرية: تغير المناخ تهديد كبير ومباشر للجيش الأميركي والأمن القومي
نصَّت ثلاث وثائق جديدة وقعها ضباط بارزون في الجيش الأميركي ومسؤولون سابقون في أجهزة الأمن القومي على أن تغير المناخ يعرض العمليات العسكرية الأميركية للخطر وقد يزيد خطورة الصراعات الدولية.
 
فقد ورد في بيان نشره الأربعاء مركز المناخ والأمن، وهو مؤسسة بحثية مقرها واشنطن: "هناك شيء واحد واضح: المسار الحالي لتغير المناخ يشكل خطراً ذا أهمية استراتيجية للأمن القومي الأميركي، والتراخي ليس خياراً صالحاً". ودعا الموقعون الرئيس الأميركي المقبل إلى استحداث منصب وزاري للتعامل مع تغير المناخ وتأثيره على الأمن القومي.
 
وجاء في تقرير منفصل أعدته هيئة تضم مسؤولين عسكريين سابقين ونشره مركز المناخ والأمن الأربعاء أيضاً أن الظواهر المناخية المتطرفة ستمثل تهديداً للمنشآت العسكرية الساحلية الأميركية إن هي أصبحت أكثر تواتراً. وأكد التقرير على ضرورة اختبار العلاقة المعقدة بين ارتفاع مستوى البحر وزيادة الرياح واستعداد العالم ومدى استجابته، بدءاً من مستوى العمليات عبر مؤسسات الخدمات والقوات المشتركة وصولاً إلى مستوى استراتيجي.
 
وكان تقرير آخر صدر هذه السنة ذكر أن تزايد وتيرة ارتفاع مستوى البحار في النصف الثاني من هذا القرن قد يجعل حدوث موجات مد عالية حدثاً يومياً بالنسبة لبعض المنشآت.
 
وقال فرنشيسكو فيميا، رئيس مركز المناخ والأمن، إن التقارير الثلاثة تنم عن أن مسؤولي الأمن القومي والمسؤولين العسكريين يعتقدون أن الخطوات الأميركية الحالية في مواجهة تغير المناخ "لا ترقى إلى مستوى الحدث".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 11 / 14 كهرباء شمسية لأرياف بيرو
2015 / 5 / 28 أرز المغرب يهدده تغير المناخ
2015 / 7 / 6 الألعاب النارية تسمم الأجواء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.