Tuesday 30 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 9 / 18 مشروع لتحويل النفايات إلى طاقة في دبي
 كشف المدير العام لبلدية دبي المهندس حسين لوتاه عن طرح مشروع لتحويل النفايات إلى طاقة سيتم تنفيذه العام المقبل، إضافة إلى مشروع لإعادة تدوير الأخشاب، في إطار مساهمة البلدية في تحقيق هدف دبي أن تكون "أكثر المدن استدامة بحلول سنة 2020".
 
وأوضح لوتاه، أن البلدية نفذت عدداً من المشاريع لتقليل النفايات وإعادة تدويرها، لافتاً إلى أن نفايات الفرد في الإمارات تعتبر الأعلى في العالم، وكثير منها قابل للتدوير وإعادة الاستخدام. وتابع أن إمارة دبي وضعت خطة استراتيجية لإعادة تدوير 75 في المئة من النفايات التي تنتجها بحلول سنة 2020، مضيفاً أنها تعيد حالياً تدوير 17 إلى 20 في المئة من إجمالي النفايات، وتستثمر في أخرى بتحويلها إلى مصادر للطاقة. وأفاد بأن البلدية نفذت مشروعاً لإنتاج الطاقة من غاز الميثان، وتعمل على تطويره، كما تعاقدت مع إحدى الشركات لإعادة تدوير النفايات وتقليص عدد المكبات في الإمارة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 1 / 13 هيئة البيئة في أبوظبي تعرض حلولاً مبتكرة في قمة المياه
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.