Monday 14 Jun 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 9 / 6 حريق «احتفالي» ضخم في لندن
أُضرمت النيران في مجسم ضخم يمثل لندن القرن السابع عشر على نهر التايمز مساء الأحد، إحياء لذكرى مرور 350 سنة على الحريق الضخم الذي اجتاح العاصمة البريطانية عام 1666.
 
وقضى الحريق على 80 في المئة من لندن التي توسعت ضمن الجدار الروماني، آتياً على 13200 منزل غالبيتها مصنوع من الخشب و87 كنيسة وكاتدرائية.
 
أتت جموع غفيرة إلى ضفة النهر ووقفت على مسافة تضمن سلامتها، لحضور اشتعال المجسم الخشبي الذي امتد على 120 متراً ومثل لندن في أيام «الحريق الكبير». وانطلق الحريق من شرارة كما حصل منذ 350 سنة قبل أن يلتهم المجسم بكامله. وكان الحريق انطلق من مخبز توماس فارينور الصغير في شارع بودينغ لاين بعد منتصف ليل الثاني من أيلول (سبتمبر) 1666، وانتشر بسرعة في أرجاء المدينة واستغرق احتواؤه ثلاثة أيام. ووفق الحصيلة الرسمية، تسبب الحريق بمقتل ستة أشخاص. لكن هذه الحصيلة لا تشمل ضحايا الطبقات الفقيرة الذين قضوا في النيران.
 
واضطر 70 ألف شخص من سكان المدينة البالغ عددهم في تلك الفترة 80 ألفاً لمغادرة منازلهم إلى مخيمات فتحت خارج الجدار الروماني.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 4 / 17 تدريب مفتشي جمارك دبي على ضبط الأنواع المهددة بالانقراض
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.