Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 8 / 26 رصد كوكب "قريب" قد يكون مناسباً للحياة
رصد علماء فضاء كوكباً يعتقد أنه مناسب للحياة، يدور حول شمسه "بروكسيما سنتوري" التي تبعد عن الأرض مسافة 4.2 سنوات ضوئية، وهي أقرب النجوم إلى مجموعتنا الشمسية.
 
أطلق على هذا الكوكب اسم "بروكسيما بي"، ويرجح العلماء أن يكون كوكباً صخرياً، كتلته قريبة من كتلة الأرض. وهو يقع على مسافة معتدلة من شمسه تتيح نظرياً وجود المياه في شكل سائل على سطحه، وهذا الشرط الأول لنشوء الحياة. وقد يكون "أول كوكب خارج المجموعة الشمسية سيزوره مسبار بشري إذا تمكن الإنسان من تطوير تقنياته"، وفق الباحث في وكالة الفضاء الفرنسية جوليان مورين.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.