Monday 15 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 11 / 7 إجراءات طوارئ في نيودلهي لمكافحة الضباب الدخاني
علقت حكومة نيودلهي أمس كل مشاريع البناء وأغلقت المدارس ونصحت سكان العاصمة الهندية بالبقاء في منازلهم ضمن خطة طوارئ للتعامل مع المعدلات الخطيرة لتلوث الهواء. ونيودلهي بين أكثر مدن العالم تلوثاً، إذ غطتها الأسبوع الماضي طبقة من الضباب الدخاني نتجت عن حرق مخلفات زراعية في الولايات المحيطة والألعاب النارية في مهرجان ديوالي الهندوسي والأتربة الناجمة عن أعمال البناء وعوادم السيارات، مما رفع مستوى الجسيمات الدقيقة (PM2.5) الملوثة للهواء أكثر من 15 مرة عن الحد الآمن.
 
ووصف أرفيند كيجريوال رئيس وزراء ولاية نيودلهي المدينة بغرفة الغاز، ودعا إلى تعليق كل أعمال البناء والهدم خمسة أيام وإغلاق المدارس ثلاثة أيام. وحظر استخدام كل مولدات الكهرباء التي تعمل بالديزل خلال الأيام العشرة المقبلة. وأعلن أن الإدارة المحلية ستبدأ في تنظيف الشوارع ورشها بالمياه.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 12 / 6 سر جديد عن أعاصير المحيط الأطلسي
2021 / 9 / 10 العلماء يحذّرون من تكرار موجات الجفاف الشديدة في أوروبا
2014 / 7 / 22 إعادة تأهيل طريق اللؤلؤ في البحرين
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.