Thursday 18 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 30 مقصورات التسمير تزيد سرطان الجِلد
يزداد انتشار سرطان الجلد في كندا، خصوصاً الميلانوما وهو النوع الأكثر فتكاً، وفق الجمعية الكندية لمكافحة السرطان، التي عزت هذا الازدياد إلى استخدام مقصورات التسمير.

ولفتت الجمعية إلى أن «سرطان الجلد هو من أسرع أنواع السرطان انتشاراً في كندا، علماً أن من السهل تفاديه»، مقدّرة عدد الحالات التي سيتم تشخيصها هذه السنة بـ 82600 حالة مع أكثر من ألف حالة وفاة.

وذكرت أن «عامل الخطر الأساسي هو الإسراف في التعرض للأشعة فوق البنفسجية من الشمس أو مصادر أخرى»، مثل الاسمرار الاصطناعي في صالونات التسمير، «علماً أن الأشعة فوق البنفسجية تسبب 90 في المئة من حالات سرطان الجلد».

ويزداد خطر الإصابة بسرطان الجلد بنسبة 59 في المئة عند الذين يرتادون هذه الصالونات قبل الخامسة والثلاثين من العمر.

وتتخطى قوة الأشعة الصادرة عن التجهيزات المعتمدة في صالونات الاسمرار إشعاع الشمس الطبيعي بمرات عدّة.

وأوصت الجمعية الكنديين بعدم استخدام مقصورات التسمير واتخاذ تدابير الوقاية اللازمة في حال التعرض للشمس مدة طويلة. وكشفت أن «الأشخاص الذين يتعرضون لحروق الشمس خمس مرات أو أكثر خلال طفولتهم أو مراهقتهم يواجهون خطر الإصابة بسرطان الجلد بنسبة مضاعفة».
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 6 / 9 بسبب التغيُّر المناخي... طائر قد يغيّر محل إقامته "إلى الأبد"
2021 / 6 / 1 دبي تتجه لاستخدام وسائل نقل عام عديمة الانبعاثات بحلول 2050
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.