Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 25 "سفاح خفي" ضحاياه أكثر من 8 ملايين سنوياً
التلوث، وليس الأمراض، هو السفاح الأكبر في الدول النامية، يقتل نحو ثمانية ملايين ونصف مليون شخص كل عام، أي أكثر من الوفيات الناجمة عن الملاريا بثلاثة أضعاف، وأكثر من تلك التي يسببها فيروس نقص المناعة المكتسب (إيدز) بنحو 14 ضعفاً. ومع ذلك، يتلقى التلوث جزءاً بسيطاً من اهتمامات العالم.

وحذر ريتشارد فولر، في دراسة للتحالف العالمي للصحة والتلوث، وهو هيئة تعاونية من الوكالات المتعددة الأطراف والدولية والحكومات والأوساط الأكاديمية ومنظمات المجتمع المدني، من «أن تلوث الهواء والنفايات الكيميائية يزداد بسرعة في المناطق النامية، وهو القاتل غير المرئي ... يصعب تعقب أثره لأن الإحصاءات الصحية تقيس الأمراض، لا التلوث»، ونتيجة لذلك يُعتبر مسألة ثانوية.

وشملت الدراسة بيانات من منظمة الصحة العالمية وغيرها، تفيد أن نحو 7,4 مليون حالة وفاة كانت بسبب مصادر التلوث من الهواء والماء والصرف الصحي وانعدام النظافة الصحية، إضافة الى مليون حالة وفاة على الأقل بسبب النفايات الكيميائية والصناعية السامة التي تلوث الهواء والماء والتربة والغذاء.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 7 / 13 الصين تشهد تحسناً في بيئتها الإيكولوجية خلال النصف الأول من العام الجاري
2016 / 6 / 6 تأسيس شركة "نواة" لتشغيل 4 محطات نووية في أبوظبي
2016 / 1 / 13 فيديو رائع: لسان الحرباء قوة ضاربة
2013 / 4 / 22 الفلسطينيون "يشترون" المياه العادمة الإسرائيلية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.