Friday 18 Jun 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 8 / 10 دقيقة صمت في ناغازاكي حداداً على ضحايا القنبلة الذرية قبل 71 عاماً
بعد ثلاثة ايام على ذكرى إلقاء القنبلة الذرية على هيروشيما، أحيا اليابانيون أمس ذكرى ضحايا القنبلة الذرية التي دمرت ناغازاكي قبل 71 عاماً وأدت الى مقتل نحو 74 الف شخص.
 
ففي الساعة 11:02 بالتوقيت المحلي، وهو التوقيت الدقيق الذي انفجرت فيه القنبلة الذرية في 9 آب (أغسطس) 1945، ترددت أصداء قرع جرس ووقف الناس في اماكنهم دقيقة صمت في المدينة الواقعة جنوب غرب اليابان. وتحدث رئيس بلدية المدينة توموهيسا تاوي عن الزيارة التاريخية للرئيس الأميركي باراك اوباما في أيار (مايو) الى مدينة هيروشيما التي لم يقم اي رئيس أميركي بزيارتها من قبل خلال ولايته.
 
ودعا تاوي الحكومة الى أن تدرج في القانون المبادئ الثلاثة التي أقرت عام 1967 وهي عدم تطوير وإنتاج وعدم حيازة وعدم ادخال السلاح الى البلاد، والى "اقامة منطقة خالية من الاسلحة النووية في جنوب شرق آسيا". ودعا الاجيال الشابة الى الاصغاء الى روايات "هيباكوشا" وهم الناجون الذين تعرضوا للاشعاعات ويتجاوز متوسط اعمارهم 80 عاماً.
 
وعلى غرار ما قال في هيروشيما، كرر رئيس الوزراء شينزو آبي في خطابه عزم اليابان على السعي لإزالة الاسلحة النووية ومنع انتشارها، لكنه لم يقدم تفاصيل ملموسة. وقال: إنه "يجب الا نسمح بأن تتكرر التجارب الرهيبة لهيروشيما وناغازاكي".
 
وكان مقرراً إلقاء قنبلة البلوتونيوم المدمرة التي أسقطت على ناغازاكي على مدينة كوكورا اليابانية في أقصى الشمال حيث كان يوجد مصنع كبير للأسلحة. لكن القاذقة بي 29 غيرت هدفها في اللحظة الاخيرة بسبب سوء الاحوال الجوية.
 
الصورة:أولاد يقرأون على القناديل ذكريات ضحايا ناغازاكي
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 11 / 24 تحذير من وجود 600 مرض يهدد الثروة الحيوانية في مصر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.