Sunday 26 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 7 / 1 المبالغة في النظافة قد تسبِّب الحساسية
أشارت دراسة طبية أميركية إلى أن المبالغة في نظافة المنزل والتعقيم يمكن أن تسبب للأطفال الحديثي الولادة الحساسية والعديد من المشاكل الصحية، وأن الهوس بالنظافة قد يكون ضاراً بصحة هؤلاء الأطفال.

وأظهرت الدراسة أن الحماية الزائدة عن الحد للأطفال الرضع تضر بقدر ما تفيد، فنسب إصابة الأطفال دون عمر السنة بالحساسية وأمراض الربو تنخفض حين يتعرضون إلى عالم الجراثيم المحيط بهم. كما وجد الباحثون أن تعرض الأطفال الرضع خلال عامهم الأول للقوارض أو وبر الحيوانات الأليفة يجعلهم أقل عرضة للحساسية. وأفادوا أن عدم إصابة الأطفال بأمراض الحساسية خلال الأعوام الأولى من عمرهم يعود إلى اكتسابهم مناعة عالية من مسببات الحساسية.

يشار إلى أن كثيراً من الأبحاث أكدت في وقت سابق أن الأطفال الذين ينشأون في المناطق الريفية وسط الماشية والحيوانات هم أقل عرضة لتطور الحساسية والربو، وأن ذرات الغبار قد تحمل فوائد وقائية لأجسادنا وتعزز جهاز المناعة وقدرته على محاربة الالتهابات.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 12 / 8 "البحر... المحطة الأخيرة": معرض النفايات البلاستيكية في عمّان
2021 / 12 / 10 العثور في سيبيريا على مصدر لغازات الدفيئة غير معروف سابقاً
2022 / 3 / 17 دراسة: تلوث الهواء قد يزيد خطر الإصابة بأمراض المناعة الذاتية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.