Monday 17 May 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 4 / 30 ولادتان لـ"الطهر العربي" في متنزه الصحراء
شهد مركز حماية وإكثار الحيوانات العربية البرية المهددة بالانقراض في متنزه الصحراء، التابع لهيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، ولادة اثنين من الطهر العربي النادر، ذكر وأنثى، فارتفع عدد حيوانات الطهر في مركز الإكثار الى 27.
وتضع الأنثى طهراً واحداً في أوائل الربيع بعد 170 يوماً من الحمل. ويعتبر الطهر العربي أحد أندر الثدييات الكبيرة الحجم التي يقتصر وجودها على شبه الجزيرة العربية، وبشكل محدود في المناطق الجبلية من سلطنة عُمان والإمارات. وتتميز الذكور بحوافز مطاطة تمكنها من الجري والتسلق والتوازن على المنحدرات الصخرية العالية. وهناك اختلاف كبير بين الذكر والأنثى. ويتمتع كلا الجنسين بقرنين مسطحين، لكن تتميز قرون الذكر بأنها أكثر قوة وتميل الى الانحناء بشكل ملحوظ.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 8 / 12 وكالة حماية البيئة الأميركية تلوث نهراً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.