Wednesday 10 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 8 / 5 افتتاح محطات عائمة لرصد التلوث البحري في الكويت
دشنت الهيئة العامة للبيئة في الكويت أمس أولى محطات الرصد العائمة لكشف أي تلوث أو تغير يطرأ في مياه الخليج ومساعدة الجهات المعنية في تدارك أي طارئ. وقد تم تركيب أربع محطات لرصد المعايير الكيميائية والفيزيائية في المياه والهواء، علماً أن المشروع يضم 15 محطة، وسيتم تركيب بقية المحطات في الأيام القليلة المقبلة.
 
وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة الشيخ عبدالله الأحمد أن خمساً من محطات الرصد ستوضع في جون الكويت، فيما ستوضع المحطات العشر الأخرى في المياه الإقليمية، لتعطي جميعا رصداً مباشراً (اون لاين) مربوطا بأجهزة المراقبة في الهيئة. كما ستعطي محطات الرصد مؤشرات تنبيهية في حال حدوث أي زيادة في ملوثات الماء او الهواء ليتم إبلاغ الجهات المعنية. وأضاف ان تلك المحطات هي للرصد المبكر وتوفير القراءات اللحظية، خلافاً للمحطات الثابتة الموجودة على الشاطئ وغيرها التي تعطي قراءات شهرية ودورية عبر عينات يتم سحبها وفحصها في مختبرات الهيئة. وأكد انه سيتم زيادة محطات الرصد على الساحل والبر في المستقبل.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 1 / 7 حملة في الهند لاستخدام المراحيض
2021 / 4 / 29 تغيُّر المناخ تسبب في انحراف محور الأرض
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.